خريطة منطقة النورث هاوس بالتجمع الخامس PDF

خريطة النورث هاوس، أو شمال الحي الأول تكشف عن واحدة من أكثر المناطق الحيوية، وأحدث الأحياء بمنطقة بيت الوطن بالتجمع الخامس، وسنتعرف في هذا المقال على أهم مميزات هذا الحي الذي يقدم تجربة سكن متميزة لسكان القاهرة الجديدة.

 

خريطة النورث هاوس.. الموقع الجغرافي

منطقة النورث هاوس (شمال الحي الأول) هي امتداد لمنطقة بيت الوطن التجمع الخامس، وتتميز بقربها من مدينة الرحاب، ومدينتي، كما أنها تعتبر المدخل الرئيسي للقاهرة الجديدة من اتجاه طريق السويس، ويوجد حرم طريق مسافة 200 متر لتسهيل الدخول، والخروج منها.

تتقاسم منطقة النورث هاوس حدودها الجنوبية مع الحي الأول بيت الوطن، ومنطقة جنوب السويس، ويقابلها طريق السويس من الشمال، وكمبوند هليوبارك من الشرق، وشارع التسعين الشمالي من الغرب.

وتطل منطقة النورث هاوس على امتداد شارع التسعين الشمالي، كما تعتبر حلقة واصلة بين القاهرة الجديدة، والعاصمة الإدارية.

وتوضح خريطة النورث هاوس قربها من المدن الحيوية مثل: العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة المستقبل، ومدينة نصر، ومصر الجديدة، ومطار القاهرة الدولي، والجامعة الأمريكية.

ونظرًا لكل هذه المزايا بمنطقة النورث هاوس، أصبحت من أهم مناطق التجمع الخامس من حيث العائد الاستثماري، والتي تجذب العملاء والشركات العقارية على حد سواء.

 

المخطط العمراني لمنطقة النورث هاوس

تكشف خريطة النورث هاوس عن مساحة المنطقة الكلية، والتي تبلغ 276 فدانًا، مقسمة إلى 7 مجاورات تضم أكثر من 1000 قطعة أرض مقسمة كالتالي:

  • نسبة الوحدات السكنية وجميع الإنشاءات 48%.
  • نسبة المساحات الخضراء والحدائق 5%.
  • نسبة الأراضي المخصصة للخدمات 13%.
  • نسبة الأراضي المخصصة للشوارع 34%.

وينطبق على جميع المنشآت نفس الاشتراطات البنائية لحي بيت الوطن، وهي أن تقسيم المبنى يكون على دور أرضي، و3 أدوار متكررة، ويضم كل دور شقتين بنسبة تحميل 25%، ولكل مبنى المساحة الخضراء، والحديقة الخاصة به.

أما عن مساحات الوحدات المتوفرة، فهي تتراوح ما بين 131 متر مربع، و160 متر مربع، ويبلغ متوسط سعر المتر 13 ألف جنيه مصري، وتتفاوت الأسعار وفقًا للمساحة، ونوع الوحدة السكنية، والتشطيبات، والمرافق المتاحة.

 

مميزات السكن في منطقة النورث هاوس

تشير خريطة النورث هاوس إلى ما تتمتع به هذه المنطقة من موقع استراتيجي متميز في قلب التجمع الخامس، مما يلبي احتياجات العملاء في الحصول على سكن راقي متميز، وقريب من المحاور، والطرق الرئيسية وأماكن العمل، ومن هذه المميزات:

  • اقترابها من الحي الأول بيت الوطن، والذي يعد أكثر الأحياء في التعمير، والإنشاءات.
  • تبعد عن الطريق الأوسطي مسافة 3 كيلو متر.
  • تبعد عن مدينتي مسافة 5 كيلو متر.
  • تبعد عن مطار القاهرة الدولي، والجامعة الأمريكية مسافة 12 كيلو متر.
  • تبعد عن مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة مسافة 13 كيلو متر.
  • تبعد عن مصر الجديدة مسافة 16 كيلو متر.
  • اقترابها من شارع التسعين الشمالي، والذي يعد من أهم شوارع التجمع الخامس.
  • يتميز الحي بالتقسيم الجيد بين المباني، والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى استكمال المرافق، والخدمات مثل: المياه، والكهرباء، والصرف.
  • تتميز منطقة النورث هاوس بقلة الكثافة السكانية نظرًا إلى نسبة الإنشاءات السابق ذكرها، والتي لا تتعدى 50%، مما يوفر الراحة، والهدوء، والخصوصية.
  • توفر بنية تحتية متكاملة المرافق من: مياه الشرب، والصرف الصحي، وشبكات الاتصالات، والكهرباء.
  • اقتراب منطقة النورث هاوس من المحاور، والطرق الرئيسية مثل: الطريق الدائري الأوسطي، وطريق السويس، ومحور بن زايد، مما يسهل الوصول منها، وإليها.

 

خريطة النورث هاوس.. الخدمات والمرافق

توضح خريطة النورث هاوس اقتراب المنطقة من أماكن الخدمات التجارية، والتعليمية، والترفيهية، بالإضافة إلى سهولة الوصول إليها مما يلبي احتياجات عملائها.

 

المراكز التجارية القريبة من النورث هاوس

تقع منطقة النورث هاوس بالقرب من أكبر، وأهم المولات التجارية بالتجمع الخامس مثل: كايرو فيستيفال مول، والداون تاون مول، وبارك مول.

هذا بالإضافة إلى قربها من منطقة “الفيوزون” والتي تعد أكبر منطقة ترفيهية تضم مساحات خضراء شاسعة بالتجمع الخامس.

كما يتوفر بمنطقة النورث هاوس عدد كبير من المطاعم المحلية، والعالمية، ومحلات الماركات الشهيرة، والسينمات.

 

الأندية القريبة من النورث هاوس

تقترب منطقة النورث هاوس من شارع الأندية، والذي يضم أهم، وأشهر الأندية الرياضية مثل: النادي الأهلي، ونادي الجزيرة، ونادي الصيد، ونادي بلاتينيوم، ونادي الشرطة، ونادي وادي دجلة، ونادي رويال.

 

المؤسسات التعليمية القريبة من النورث هاوس

تشير خريطة النورث هاوس إلى قرب موقعها من أهم الجامعات بالتجمع الخامس مثل: الجامعة الألمانية، والجامعة الكندية، وجامعة المستقبل، والجامعة الأمريكية، وأكاديمية الشرطة.

هذا بالإضافة إلى قربها من عدد من المدارس مثل: المدرسة الأمريكية، والمدرسة الكندية، والمدرسة المصرية للغات، ومدرسة جرين هايتس.

 

البنوك القريبة من النورث هاوس

تتوفر بالقرب من منطقة النورث هاوس فروع لأهم البنوك الرئيسية، ومنها: فرع البنك الأهلي المصري داخل كايرو فيستيفال مول، ومكاتب الصرافة في الداون تاون مول.

 

مشروعات منطقة النورث هاوس

أشرنا سابقًا إلى ما تتمتع به منطقة النورث هاوس من موقع استراتيجي متميز، وتوفر الخدمات، والمرافق، والمراكز التجارية، والترفيهية، مما دفع الشركات العقارية على الاستثمار في هذه المنطقة، ومن أشهر هذه المشروعات:

 

مشروع نورث هاوس بيت الوطن B115

نفذت شركة الميرا للتطوير العقاري مشروع نورث هاوس B115 بمزايا تلبي احتياجات العملاء، وتشجعهم على امتلاك وحدات بالمنطقة سواء للسكن، أو الاستثمار، ومن أهم هذه المزايا: إطلالة مباشرة على ميدان، وحديقة كبيرة، وواجهات مميزة، ومداخل على أعلى مستوى، ودخول مباشر من طريق السويس.

هذا بالإضافة إلى توفير نظام حراسة، وأمن متميز، وأسانسيرات إيطالية، ودش مركزي، وخزان مياه.

 

مشروع نورث هاوس بيت الوطن F98

تتميز وحدات هذا المشروع والتي نفذتها شركة الميرا للتطوير العقاري، بأنها بحري، وتطل على شارعين رئيسيين، وتبدأ مساحات الوحدات السكنية من 173 متر مربع إلى 221 متر مربع.

هذا بالإضافة إلى تصميم المباني على الطراز الحديث بمداخل رخام، وأسانسيرات إيطالية، وكاميرات مراقبة، ودش مركزي.

 

مشروع نورث هاوس A31

هو أحد مشروعات شركة الجمهورية للتنمية العمرانية، ويتميز المشروع بقربه من منطقة الخدمات، وواجهة بحري بالكامل لجميع الوحدات السكنية، وإطلالة مباشرة على طريق السويس، بالإضافة إلى أنظمة سداد تناسب العملاء، وتبدأ من 10% مقدم، وتقسيط يصل إلى 6 سنوات.

وفي النهاية، فإن خريطة النورث هاوس تسلط الضوء على مزايا أحد أهم أحياء التجمع الخامس، والذي يوفر تجربة العيش في مكان راقي، يبعد دقائق عن الطرق الرئيسية، مما يلبي غالبية احتياجات العملاء الباحثين عن السكن الهادئ، والخصوصية، والاتصال بالمدن الأخرى في نفس الوقت.

شاهد المزيد

اتصل الان سجل الآن

سجل الآن